القائمة الرئيسية

الصفحات

يجب أن يكون المنزل  مكانًا هادئًا وجذابًا للاسترخاء والراحه،  يقضي الكثير منا وقتًا أطول في الداخل. ولكن في كثير من الأحيان  تتراكم الفوضى ، وتبدو الإضاءة باردة ، وألوان الطلاء ليست تمامًا كما توقعنا ، ولا تعمل الملحقات معًا لتشكيل وحدة متماسكة. ومع ذلك ، باتباع بعض الخطوات البسيطة ، من الممكن تهدئة الفوضى والسيطرة وجعل أي منزل أو شقة منزلًا أكثر ترحيبًا.




المنزل الفوضوي لن يبدو هادئًا أبدًا.
حدد الأهداف :


قد تحتاج إلى إحضار بعض العناصر الجديدة لجعل منزلك أكثر تحكمًا ، ولكن قبل أن تبدأ هذه الخطوة ، من المهم التعامل مع ما لديك بالفعل. قبل بدء عملية التطهير ، حدد أهدافًا لما تريد تحقيقه. 

لدى الناس طموحات متباينة فيما يتعلق بمنازلهم ، واختلافات في الذوق. قد ترغب في ملاذ مستوحى من Zen ، أو تصميم داخلي يشبه المعرض يعرض مجموعة فنية ، أو قصرًا وسائدًا مليئًا بالأسطح الناعمة. سيتطلب كل هدف من هذه الأهداف أنواعًا مختلفة من الأشياء بكميات مختلفة. (إذا كان لديك اصفال ، فستحتاج أيضًا إلى تحديد هذه الأهداف معهم قبل المتابعة). 

قالت لورا كاتانو ، وهي منظمة محترفة في نيويورك: " لا علاقة للخطوة الأولى في التنظيم بالأشياء" . "يتعلق الأمر بتوضيح من أنت وكيف تريد أن تعيش."

فكر فيما إذا كنت تفضل المساحات التي تشعر بالحيوية أو الهدوء ، على حد قولها ، بالإضافة إلى الأنشطة المحددة التي تريد أن يدعمها منزلك ، مثل الطهي أو ممارسة الرياضة أو الكتابة أو الترفيه أو القراءة أو لعب ألعاب الطاولة. 

 على سبيل المثال ، إذا كانت مجموعة والديك من أثاث كلاسيك العتيقة تجعلك تشعر بالضيق ، لكن فندقًا بسيطًا جعلك تشعر بالراحة ،على الفور يجب أن تكون هذه الأشياء مفيدة لقرارات التصميم الخاصة بك. 

إن تنظيم المتعلقات وإزالة الفوضى من المنزل أسهل قولًا من فعله. في الواقع ، قد يبدو الأمر صعبا لدرجة أن بعض الناس يؤجلونه إلى الأبد. 

 للمضي قدمًا عليك تخفيف ضغوط اتخاذ قرار للاحتفاظ بكل شيء في منزلك أو إعادة تدويره أو التخلص منه نهائيا، ابدأ بالتخلص من الأشياء التي تعرف بالفعل أنك لست بحاجة إليها أو تريدها.  

"افعل دائمًا أسهل الأشياء أولاً" ، معظم الناس لديهم أكوام من الملابس القديمة ، والأمتعة ، والمجلات ، والألعاب ، والفراش البالية  في انتظار التخلص منها. "من خلال عملية التنظيم  ،عليك إخراج أكبر قدر ممكن في أسرع وقت ممكن للمساعدة في تغيير طاقة المساحة."

ضع الأشياء التي لست متأكدًا منها جانبًا في الوقت الحالي ، ولا تدعها تعرقل عملية التنظيف. غالبا عندما ترى المساحة تتحسن ، فمن المحتمل أن يكون لديك فهم أفضل لما يجب فعله بالأشياء الصعبة.  

لتوازن بين التخزين المفتوح والمغلق
الهدف من التنظيم ليس إخفاء كل شيء تملكه ، ولكنه يتضمن إيجاد التوازن الصحيح بين التخزين المفتوح والمغلق. يمكن تخزين المنتجات النفعية بشكل أنيق بعيدًا عن الأنظار في الخزائن والأدراج والصناديق ، مما يساعد على ظهور المزيد من العناصر الزخرفية والشخصية مثل المزهريات وحوامل الشموع والصور وكتب طاولة القهوة على الرفوف والأسطح المفتوحة. 

قال فيسينتي وولف ، مصمم داخلي في نيويورك: "مع وجود القليل في الغرفة ، فإن كل ما تتركه وراءك يرتفع إلى السطح" . "يجعل الأشياء تبدو أكثر أهمية ، بدلاً من مجرد أن تبدو وكأنها أشياء كثيرة."

عندما تضع الأشياء بعيدًا ، تذكر أنك سترغب في النهاية في استخدامها مرة أخرى ، وإذا قمت بتخزين الأشياء بالقرب من مكان استخدامها ، فسوف يجعل ذلك أداء المهام اليومية أسهل قليلاً.


أفكار إضاءة مبهجة

يمكن أن يكون لكيفية إضاءة الغرفة تأثير كبير على مزاجك. 
طبقة الضوء

لا تتوقع أن  وحدة إضاءة واحدة على السقف سوف تشعرك بالراحه. عادةً ما يقوم المصممون بتثبيت العديد من أنواع الإضاءة المختلفة ، على ثلاثة مستويات رئيسية - مع مصابيح السقف ومصابيح الطاولة ومصابيح الأرضية - لتسليط الضوء على أجزاء مختلفة من الغرفة مع توفير إضاءة محيطة مبهجة يمكن تعديلها لتناسب وظائف وأوقات مختلفة من اليوم. 

قال جرانت ك. جيبسون ، مصمم ديكور داخلي في سان فرانسيسكو: "طبقات الضوء مهمة جدًا ، لذلك هناك نقاط محورية مختلفة" . "لدي إضاءة علوية في منزلي ، لكنني أميل إلى عدم استخدامها في الليل ، حيث يمكن أن أشعر وكأنها فصل دراسي. سأقوم بتشغيل مصباح أرضي ومصباح طاولة وأضيف الشموع. هذا ينعم الغرفة ويجعل المساحة أكثر هدوءًا ". 


ضوء الشمس

يساعد ضوء الشمس أي غرفة تقريبًا على أن تبدو في أفضل حالاتها ، ولكن من الممكن أن تحتوي على الكثير من الأشياء الجيدة. يمكن للضوء الطبيعي المباشر الذي يتدفق عبر النوافذ أن يكون عميًا تقريبًا ، بينما يتلاشى أيضًا الأعمال الفنية والمنسوجات. وإذا كانت النوافذ تطل على شقق أو منازل مجاورة ، فإن النوافذ غير المغطاة قد تجعل مساحتك مكشوفة بشكل غير مريح. 

للتحكم في مستويات الضوء الطبيعي ، يقوم المصممون في كثير من الأحيان بتثبيت طبقتين من أغطية النوافذ فوق كل فتحة - طبقة خفيفة ، مثل الظل الشمسي أو القماش الشفاف ، لتصفية ضوء الشمس وتوفير درجة من الخصوصية ، وطبقة أثقل ، غالبًا مع تعتيم مادة أو بطانة ، مما يجعل الغرفة مظلمة حقًا. 
ثم ، في الغرف التي تتطلب الظلام المطلق ، مثل غرف النوم ، يضيف ستائر التعتيم 



استخدم ألوان الطلاء الفاتح

دائمًا ما يلعب التفضيل الشخصي دورًا عند اختيار ألوان الطلاء ، ولكن بالنسبة للمساحات الأساسية لمنزل هادئ ، فإن القاعدة الأساسية الجيدة هي اختيار الألوان الخافتة التي لا تستدعي الانتباه. 

الأثاث والاكسسوارات
ركزعلى إرضاء الحواس بدلًا من متابعة آخر صيحات الموضة.

إعطاء الأولوية للراحة
قد يبدو الأمر واضحًا ، ولكن بالنسبة لمنزل هادئ ، فإن الراحة لا تقل أهمية عن الجماليات. عندما يكون ذلك ممكنا


لا تنس الرائحة
العطور المنزلية ليست مناسبة للجميع ، لكنها يمكن أن تكون معزز قوي للمزاج إذا وجدت الروائح التي تعجبك.
اعليك الرجوع للروائح المفضلة، بما في ذلك الشموع والبخاخات ومباخر البخور وموزعات الهواء الأكثر تفصيلاً.

إلى جانب الإضاءة الجيدة والألوان والملمس المبهجة ، قد تكون الرائحة المفضلة هي الشيء الوحيد الذي يكمل بيئة مريحة تشجعك على الاسترخاء في نهاية اليوم.

أنت الان في اول موضوع
التنقل السريع