القائمة الرئيسية

الصفحات

بالصور: أنواع وأشكال وحدات الإضاءة المنزلية في ديكور البيت

عند اختيار وحدات الإضاءة المنزلية أو أي جزء من الأثاث، ومتعلقات المنزل عموماً ينبغي الاطلاع على الأنواع المتوفرة، ومزايا كل نوع وعيوبه. ثم اختيار الأنسب بناءً على معايير عديدة، أهمها: مساحة المنزل، والديكور العام فيه، وألوانه، والزوايا المقترحة للأثاث، والمخصص المالي للشراء. وكما هو معروف فالمنتجات عديدة وكثيرة وتتنوع بتنوع المتاجر والمعارض واحتياجات ملايين الناس. ولكن يظل هنالك فرق بين منتج ومنتج، وبين قطعة وقطعة من الأثاث، يعتمد على اختيارك أنت.  

وحين نتحدث عن وحدات الإضاءة المنزلية، فنحن نتحدث عن عدة أنواع، وآلاف الأشكال ، والكثير جداً من الخيارات، وتستخدم لعدة أغراض. ولأنها رئيسية في أية وحدة سكنية أو حتى وحدة مكتبية أو وحدة دراسية، سواء في العقارات وفي أماكن السياحة والترفيه، المطاعم، والمتنزهات وغيرها.


لذلك فإننا حين  نتحدث عن وحدات الإضاءة عموما، لا نتحدث عن كماليات بل عن عنصر رئيسي وأولي لدرجة لا يمكن إهماله أو التساهل في إعداده.  

  ولأن ما يهم السيدة من بين هذه العقارات والوحدات هو بيتها سوف نقدم عدة نصائح وخيارات لاختيار وحدات الإضاءة المنزلية.  

أنواع وحدات الإضاءة المنزلية:
أولاً/ وحدات الإضاءة المعمارية: وهي نوع من أنواع وحداث الإضاءة الثابتة وتدخل في البناء والهيكل المعماري للوحدات السكنية والبيوت والمنشآت عموما. ثانياً/ وحدات الإضاءة المخفية: وتدخل هذه الأنواع في تصميم الديكور للمنازل والغرف والمكاتب والوحدات العقارية عموماً، في الأدراج مثلاً وعلى السلالم، أو حوائط المكتب، الاستوديوهات، خزائن البيوت والمطابخ والحمامات… وغيرها.  
ثالثاً/ وحدات الإضاءة المسارية: وهي وحدات إضاءة تشبه المسار أو الجهاز الخطي الذي يثبت غالباً في السقف، وتكون في خط مستقيم أو على شكل حرف U، ولها رؤوس تثبت بها اللمبات. رابعاً/ وحدات الإضاءة الجدارية: وهي أضواء بأية أشكال تعلق في الجدران بدلا من الأسقف، مثبتة في الحوائط وتعمل بتمديد من أصل شبكة الكهرباء المنزلية

خامساً/ وحدات الإضاءة المعلقة: وحدات الإضاءة المعلقة في الأسقف، مثبتة فيها كذلك وتعمل بتمديد من أصل شبكة الكهرباء المنزلية. ويدخل ضمنها النجف الجميل والمصنع من الكريستال أو الزجاج أو المعدن ومواد أخرى ملونة أو مذهبة.  
سادساً/ وحدات الإضاءة المتنقلة: أغلب هذه الأشكال من
، كأضواء ليلية خافتة أو بديلة واحتياطية.
الشمعدان المعلق على الحوائط والموضوع فوق بار البوفيه بعضها يضاء بالكهرباء وبعضها يضاء بالشموع.
الأباجورات المحيطة بسرر النوم أو في غرف الضيوف وغرف المعيشة: كما تتوفر منها أنواع وأشكال لا تحتاج طاولة أو وحدة أثاث لتقف فوقها بل تكون قائمة بذاتها مثل أباجورات التزيين الطويلة والتي توضع في إحدى زوايا المجلس أو المكتب كديكور مستقل بذاته.
إضاءة الستائر والمناسبات التي تضاف كشكل جمالي يضفي سحرا خاصا على تصميم الأثاث.
اقرأ ايضا
التنقل السريع