القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أفكار ديكور غرفة النوم

صممت غرفة النوم بشكل صحيح لتكون ملاذًا ليليًا. 



تخطيط الأثاث

إنها تسمى غرفة نوم لسبب: السرير هو قطعة الأثاث الرئيسية. على هذا النحو ، يجب إعطاؤه مكان الصدارة في الغرفة ، على الأرجح مع وضع اللوح الأمامي على جدار واحد ومسارات للمشي على كلا الجانبين.  

قال نيك أولسن ، المصمم الداخلي لمدينة نيويورك: "لا تدفع السرير في الزاوية ،" إذا كان ذلك ممكنًا. "من المستحيل صنعها ، ومن غير المريح أن يستخدمها شخصان." 

استثناء واحد: أسرة بطابقين للأطفال. نظرًا لأن لديهم بالفعل قضبان أمان تسمح عادةً بالوصول من جانب واحد فقط ، فلا يوجد سبب لعدم وجود واحد في الزاوية. 

إذا كان هناك مساحة ، فقم بتركيب طاولات جانبية على جانبي سرير الكبار للراحة. يمكن أن تكون أجهزة لوحية صغيرة بسيطة ، أو طاولات ذات درج واحد لتخزين الأساسيات (كمودينه)، أو أي شيء أكبر. قال السيد أولسن: "فكر فيما إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية". "يمكنك استخدام اثنين من خزانة الملابس لطاولات النوم" لتوفير مساحة للملابس المطوية. 

هل تحب مشاهدة التلفاز في السرير؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج إلى خزانة أو خزانة أو طاولة كونسول بالقرب من قاعدة السرير يمكنها حمل التلفزيون مع توفير مساحه تخزين إضافية 


يحب العديد من المصممين أيضًا وضع كرسي واحد في زاوية غرفة النوم ، ليس فقط كمكان للراحة ولكن أيضًا كمكان  لوضع الملابس والإكسسوارات الشخصية عندما تكون في عجلة من أمرك. 

اجعلها ناعمة

نظرًا لأن الهدف هو إنشاء مساحة تشعر بالهدوء والترحيب ، فربما لا تكون غرفة النوم هي المكان المناسب لاستخدام ألوان جريئة أو ورق حائط رسومي. قال السيد أولسن: "سأتجنب أي شيء يبدو عدوانيًا". "على الرغم من أنني أحب الألوان الجريئة في تزييني ، إلا أنني أحب الألوان الباهتة في غرف النوم: الأزرق اللطيف والأخضر والأصفر." 

يقوم بعض المصممين بتنجيد جدران غرف النوم لإضفاء لمسة ناعمة حرفيًا.



تحت القدمين ، يدعو السيد أولسن إلى إضافة نوع من المنسوجات لتدفئة الأرضيات الصلبة الباردة - إما سجاد من الجدار إلى الجدار ، أو سجادة كبيرة تمتد أسفل السرير أو سجاد أصغر على جانبي السرير ، وربما عند القدم من السرير. 

رتب السرير

هناك العديد من الطرق المختلفة لترتيب السرير ، وكان موضوع ما إذا كان يجب عليك استخدام ملاءة علوية موضوع نقاش حاد في السنوات الأخيرة. يعود الكثير إلى التفضيلات الشخصية وما إذا كنت ترغب في غرفة نوم تبدو غير رسمية أو رسمية. 

من الممكن أن تصنع سريرًا لا يزيد عن ملاءة مثبتة فوق المرتبة ، ولحافًا لطيفًا واثنين من الوسائد. لكن بالنسبة لشيء أكثر رسمية ، فأنت بحاجة إلى المزيد من الطبقات. 

لدى السيد أولسن طريقة محددة جدًا في صنع السرير ، والتي يقول إنها انتقلت إليه من المصمم مايلز ريد ، الذي تعلمها من عميدة الديكور ، باني ويليامز. قال السيد أولسن: "أعمل ملاءة ضيقة ، وملاءة علوية ، ونوع من البطانيات ، والتي تختلف في الوزن حسب الموسم - بطانية قطنية للصيف أو بطانية من الصوف لفصل الشتاء". "بعد ذلك ، أربع وسائد ذات حجم قياسي ، عادة أسفل ، أقوم بتكديسها. ثم وسادة مزخرفة مكدسة على الوسادة القياسية. بعد ذلك ، أقوم بعمل لحاف من الريش بغطاء مطوي عند أسفل السرير ".


تحكم في الضوء

القدرة على التحكم في الضوء - الطبيعي والاصطناعي - أمر مهم. 


إذا كنت حساسًا لأشعة الشمس أثناء النوم ، فأنت تريد أن تكون لديك القدرة على التخلص منها تمامًا. أفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام غطاء أسطوانة تعتيم أو غطاء روماني مع بطانة قاتمة. ومع ذلك ، لا يزال ضوء الشمس يتسرب عادةً إلى الغرفة عند حواف الظل. لمنعه ، أضف ستائر ذات بطانة قاتمة. 




في الليل ، من المفيد وجود طبقات من الإضاءة. تسمح لك الإضاءة العلوية بإضاءة الغرفة بأكملها بسرعة ، ولكنها قد لا تفعل الكثير لضبط الحالة المزاجية المناسبة. 


عادةً ما يوفر زوج من المصابيح على طاولات السرير توهجًا أكثر جاذبية. يستخدم العديد من المصممين مصابيح الطاولة بالإضافة إلى المصابيح المثبتة على الحائط ، سواء كانت سلكية أو موصولة بمأخذ ، على جانبي السرير. توفر مصابيح الطاولة توهجًا محيطًا ، وتوفر المصابيح المثبتة على الحائط إضاءة اتجاهية للقراءة. قال السيد فورد: "من الجيد أن يكون لديك كلاهما ، لكن لا ينبغي أن يتنافسوا على جذب الانتباه". "أنت تريد مصباح طاولة بسيط للغاية وشمعدانًا مزخرفًا حقًا ، أو العكس." 


فيما يتعلق بالتحكم ، "يجب أن يكون الضوء خلفنا" هذه نصيحة جيدة لكل غرفة في المنزل.

تعرف على كيف الحصول على نوم افضل ليلا

التنقل السريع