القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح عليك مراعاتها قبل شراء أثاث منزلك‎ سواء كنت تشتري من معارض الأثاث او من خلال الموقع الإلكتروني.‎ .

 10 نصائح عليك مراعاتها قبل شراء أثاث منزلك‎.

سواء كنت تشتري من معارض الأثاث أو من خلال المواقع الإلكترونية، هناك نصائح هامة عليك مراعاتها قبل شراء أثاث منزلك‎ ، لأنك ستقضي الكثير من الوقت معه، فلابد أن يكون أثاث منزلك‎ مناسبا ومريحا، ويزيد منزلك جمالا وأناقة

تعرف على نوع الخشب


 ينقسم نوع الخشب في أثاث منزلك‎ إلى ثلاث فئات هم: الخشب الصلب، والقشرة، والخشب المركب، الخشب الصلب عادة ما يكون أكثر أنواع الخشب تكلفة لكنه يكون أحيانا عرضة للخدوش، وتخلل المياه، أما القشرة فهو الأرخص لأن الطبقة الخارجية منه تتكون من خشب جيد، والداخل يتكون من عدة طبقات رقيقة من الخشب الرديء، أما الخشب المركب فهو مزيج من الخشب مع البلاستيك أو الراتنج، وغالبا لن تصمد على المدى البعيد.

التحقق من الأدراج والخزائن


تأكد من أن كل درج يفتح ويغلق بشكل صحيح وسهل، وأن كل مزلاج موجود في مكانه بشكل صحيح متساوِ، والأبواب تقفل وتغلق جيدا بدون إصدار أزيز، والمقابض مثبتة بإحكام.




تجنب المسامير والغراء


 انظر في نهايات وأركان الأثاث، لترى هل هناك مسمار ظاهر أو جزء لم يتم طلائه جيدا، وحاول مطابقة شكل الأثاث بالصورة التي وجدتها على الموقع أو مجلة الأثاث، لترى إذا كان هناك اختلافات، فأحيانا ما يضيف النجار بعض قطع الخشب ليزيد من الوزن وبالتالي من سعر المنتج.

اختار الأثاث حسب نمط حياتك


 دع نمط حياتك هو ما يحدد الألوان والأقمشة التي تختارها، فمثلا إذا كان لديك أطفال أو حيوان أليف في المنزل، فليس من المناسب اقتناء أريكة من جلد الغزال الأبيض لأنهم سيقوموا بتمزيقها وتلطيخها في غضون دقائق، فالأفضل أن تختار الألوان الداكنة، والأقمشة المقاومة للبقع مثل الكتان أو التويد.

كن واقعيا في اختيار الألوان


 يقع الكثير من الناس في خطأ شراء الألوان الغريبة والجذابة، مثل شراء كرسي من اللون البرتقالي وتنسيقه مع اللون الأزرق والأبيض، ظنا منهم أنهم سوف يحبون هذه الألوان للأبد، لكن بعد عام واحد تبهت هذه الألوان وتصبح مملة، ولهذا يفضل التمسك بالألوان المحايدة قدر المستطاع والاحتفاظ بالألوان الجريئة لقطع الديكور.

تفقد أرجل الكراسي والأرائك


 يجب أن يكون الساق المدمجة في إطار الكرسي أو الأريكة ثقيلة ومصنوعة من الخشب، وتجنب الأرجل المثبتة بمسامير أو المصنوعة من المعدن أو البلاستيك، لأن شكلها ليس لطيفا، وتحتك بالأرضيات الخاصة بك، كذلك لن تستطيع الصمود لفترات طويلة

اختيار الوسائد


ابحث عن الوسائد التي تمتلك غطاء قابل للإزالة والمتطابقة على كلا الجانبين، حيث يمكن تغيير الوجه بآخر لكسر الروتين، كما أن الغطاء القابل للإزالة تكون سهلة في الغسل.


 تخير الوقت المناسب للشراء

 تفقد أوقات الخصومات والتخفيضات، حتى تستطيع الحصول على أفضل صفقة، فهناك أوقات من السنة تريد فيه المحال التخلص من الأثاث المعروض حتى تتمكن من عرض الآخر، وعادة ما يكون هذا في الشهور الأخيرة من كل عام.

 ‏أحيانا يكون الأثاث المستعمل حل جيد

يمكنك العثور على قطع أثاث مستعمل رائعة، طالما قمت بتفتيشها بدقة، والتأكد من خلوها من التشققات والبقع والعلامات المائية والخدوش، كذلك رفع الوسائد والبحث عن البقع الداخلية وكذلك الجلوس عليه وتجربته لأطول فترة ممكنة حتى تتأكد من الراحة والمتانة.


المساومة


 إذا كنت تمتلك هذه المهارة فعليك تجربتها عند شراء الأثاث، حيث أن محال الأثاث لديهم مساحة كبيرة للمناورة، فيمكنك الحصول على تخفيض يصل من 10 إلى 20%، أو الحصول على وسائد أو خدمة توصيل مجانية

التنقل السريع